سبحان الله وبحمده ,, سبحان الله العظيم

اشترك في القائمة البريدية

قضت أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء بأنه يتعين على محرك البحث جوجل و محركات البحث الأخرى على شبكة الانترنت مسح الروابط المتعلقة ببيانات شخصية قديمة من صفحات البحث الخاصة به، وذلك في القضية التى أقامتها جوجل ضد سلطات حماية البيانات الأسبانية.

وقال المتحدث باسم جوجل “هذا حكم مخيب للآمال بالنسبة لمحركات البحث والجهات الناشرة على شبكة الانترنت بشكل عام ” مضيفا ” نحن في حاجة حاليا لوقت لتحليل التداعيات “.

وتعود القضية لرجل أسباني تم نشر اسمه في صحيفة عام 1998 بصفته مالك عقار سيتم عرضه في مزاد لتسديد ديونه. وقد استمرت الروابط المتعلقة بهذه المعلومات تظهر في صفحات بحث جوجل عند البحث عن اسمه. وحاول الرجل منذ عام 2009 مسح هذه المعلومات، وقال إن الاجراءات انتهت قبل عدة أعوام ولم تعد المعلومات ذات صلة.

ووقفت هيئة حماية البيانات في أسبانيا إلى جوار الرجل في عام 2010 ، حيث وأمرت جوجل بمسح الروابط. واستأنفت جوجل القرار، لتحول محكمة إسبانية القضية لمحكمة العدل الاوروبية لاستشارتها في الامر.

ولكن محكمة العدل الأوروبية قررت ،وفقاً لقانون الاتحاد الأوروبي إن محرك البحث ” مسؤول عن العمليات التى تجرى على البيانات الشخصية التى تظهر على صفحاته وتشمل المحتوى الذى نشر بالفعل في وسائل الاعلام”. وكتبت المحكمة: “قد تتعلق هذه المعلومات بجوانب عدة للحياة الشخصية (للفرد) ” .

وخلصت المحكمة إلى أن ذلك يتعارض مع الحقوق الأساسية للفرد، مضيفة أنه يجب أن يتمكن المواطنون من طلب مسح روابط تحتوي على بيانات “غير كافية أو ليست ذات صلة أو لم تعد (ذات صلة)”.

وجاء هذا القرار رغم توصية أحد كبار المحامين بالمحكمة العام الماضى بأنه لا يجب أن تتحمل محركات البحث مسؤولية المعلومات التى تظهر في صفحات البحث.



twitterfacebooktwitter

أنت الزائر رقم

clavier arabe

شارك المقالة :


إكتب تعليقك

إسمك * رابط موقعك المُفضل

المتواجدين الآن

10

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

زوارنا من 14/12/1432هـ

clavier arabe

أتبعني على تويتر

%d مدونون معجبون بهذه: